CALL US ON +0563359376 | RIYADH, SUADI ARABIA

هل لديك تسرب مياه في حمام السباحة او شك في تسريب خفي؟

شركة كشف تسربات المسابح بالرياض

خلال دورة حياة حمام السباحة الخاص بك ، من المحتمل أن يكون هناك تسرب.

اعلم لماذا!

هذه التسربات إذا لم تتم معالجتها ، فإن التسريب من المسبح سيؤدي إلى أضرار جسيمة ، بما في ذلك عضعضة السطح الخرساني حول المسبح.

بعض التسريبات لا تظهر أبدًا. حيث لا توجد بقعة مبللة. أين يذهب الماء؟ يبقى تحت الأرض.

لذلك ، إذا كان لديك واحد أو أكثر من أعراض التسرب ، فمن الحكمة إجراء بعض التحقيقات.

تسربات المياه بالمسبح

هيا لنبدأ مع الأساسيات. ما هي بعض أعراض التسرب التي يمكن ملاحظتها؟

  • فقد حمام السباحة الخاص بك أكثر من نصف بوصة من الماء يوميًا
  • توجد شقوق في سطح حمام السباحة أو حوله
  • تحتاج إلى إضافة الماء أكثر من مرة في الأسبوع
  • إذا كان لديك تعبئة تلقائية ، فستزيد فاتورة المياه لديك
  • العشب حول المنطقة مندي
  • سطح حمام السباحة الخاص بك يغرق أو يرفع
  • يشير اختبار دلو اختبار الفلكي لكشف تسريب المياه  إلى وجود تسرب

 

اكثر انواع التسريبات شيوعاً

تسرب الهيكل أو القشرة
تسريبات جدران حمامات السباحة والطبقة العليا 65%
تسربات في سباكة حمام السباحة
تسريب في سباكة حوض المسبح 49%
تسرب كميات كبيرة من المياه
تسريب وفقدان كمية هائلة من المياه 29%

تسريب جدران حمام السباحة

إذا كان حوض حمام السباحة يسرب المياه بنفس المعدل بالضبط سواء كانت المضخة تعمل أو متوقفة عن العمل ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة التسرب في هيكل وجدران حمام السباحة.

ماذا نعني بهيكل او جدران حوض المسبح؟ في الأساس كل شيء مرئي داخل المسبح. مادة المسبح نفسها: بطانات الفينيل أو الخرسانة أو الجونيت على سبيل المثال لا الحصر. صناديق الكاشطة أو تركيبات الإرجاع أو مجموعة الصرف الرئيسية أو أي تركيبات متصلة بالسباكة الموجودة تحت الأرض على الجانب الآخر من جدار حمام السباحة. أضواء. الصمامات الهيدروستاتيكية. كل هذه يمكن أن تسبب تسربات المياه في المسبح

بطانات الفينيل عرضة للتمزق والخدوش التي تتسرب. يمكن أن تتسبب أدوات التنظيف والمكانس والحواف الحادة في ألعاب حمام السباحة في حدوث تمزق وثقوب في البطانة. لا تختلط أقدام الكلاب ومسابح بطانة الفينيل جيدًا. المواد الكيميائية في حمامات السباحة ، والشمس ، والبلى والتقدم في العمر تسبب تمزقات وثقوب في بركة الفينيل المبطنة. يتم إجراء معظم إصلاحات الفينيل باستخدام بقع الفينيل. يبلغ متوسط ​​العمر الافتراضي لبطانة الفينيل حوالي عشر سنوات ، لكن هناك نقطة تصبح فيها عملية الترقيع غير فعالة وتحتاج إلى استبدال البطانة.

الخرسانة والفيبرجلاس يمكن أن تتسبب القذائف في حدوث تشققات. تحدث التشققات عادة بسبب حركة التربة ، والترسب ، والضغط الهيدروستاتيكي والتربة على السطح الخارجي للمسبح. لا تتسرب جميع الشقوق (بعضها مجرد شقوق سطحية) ولكن الكثير منها يسرب المياه. تتم معظم عمليات إصلاح التشققات باستخدام عزل مائي او بالإيبوكسي أو السد. العديد من إصلاحات الشقوق مؤقتة لأن القوى التي تسببت في الشرخ الأصلي لم تتغير وتتسبب في إعادة فتح الشرخ. إذا كان هناك العديد من الشقوق في حمام السباحة ، فبمجرد سد أحد الشقوق قد يبدأ الشق الآخر في التسرب. هذا بسبب الضغط الهيدروستاتيكي. بمجرد تشبع التربة على السطح الخارجي لحمام السباحة ، لا يمكن أن تتسرب المياه من حوض المسبح لأنه لا يوجد مكان تذهب إليه. الضغط الهيدروستاتيكي على السطح الخارجي للمسبح كبير جدًا. بعد سد أحد الشقوق ، قد يبدأ صدع آخر في التسرب لأن التربة خارج حوض المسبح أصبحت الآن أكثر جفافًا ويمكن أن تقبل مياهًا إضافية. في بعض الأحيان يستغرق الأمر أكثر من رحلة للحصول على جميع التسريبات. هذا صحيح بشكل خاص في حمامات السباحة ذات المفاصل ، حيث تلتقي الجدران الجانبية بالأرضية.

كما أن صناديق الكاشطة ومعدات التنفيث او المصافي معرضة للتسرب. يمكن أن تتسبب الكاشطات في حدوث تشققات تمامًا مثل جدران حمامات السباحة. يمكن إصلاح صناديق الكاشطة باستخدام  عزل الإيبوكسي أو السد. يمكن أن تتسرب أيضًا تركيبات المصافي في جدار المسبح. عادةً ما يلزم استبدال تركيبات مصارف التنفيث التي تسبب تسريب مياه بالمسبح.

أضواء المسبح عادة ما يتم تثبيتها في غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ (أو مكانة) مع وجود قناة تخرج من الجزء الخلفي من الضوء وتحمل سلك الضوء إلى صندوق التوصيل الكهربائي. هذه القناة ليست محكمة الغلق ويمكن أن تتصدع من التربة المستقرة تمامًا مثل بنية حمام السباحة نفسها. توجد غالبية تسربات الضوء في هذه القناة. في بعض الأحيان يمكن إغلاق القناة  عزل الإيبوكسي من داخل المسبح. تعتبر هذه إصلاحات مؤقتة (على الرغم من أن بعض هذه الإصلاحات قد تستمر لسنوات). الإصلاح الدائم الوحيد هو استبدال القناة نفسها التي تتطلب فتح سطح المسبح للوصول إلى القناة. في بعض الأحيان يكون هناك تسرب للضوء على السطح الخارجي للضوء ، عادةً في منطقة هيكل حمام السباحة حول أو أسفل لوحة الواجهة للضوء. عادة ما يكون إصلاح شركة الفلكي بخدمات عزل حمامات السباحة علاجًا لذلك. نادرًا ما يحدث تسرب للضوء في مكانه (السكن المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ).

كيف نجد التسريبات الهيكلية أو الصدفية؟ عن طريق الدخول إلى المسبح والتحقق. 

شركة كشف تسريبات المسابح بالرياض

 

تسربات المياه في سباكة احواض السباحة

إذا كان حوض السباحة يتسرب بشكل أكثر عند تشغيل المضخة ، فمن المحتمل أن يكون التسرب في السباكة تحت الأرض.

كشف تسريبات في سباكة احواض السباحة

يحتوي المسبح على نظامين رئيسيين للسباكة.  نظام الشفط و نظام الضغط . يقوم نظام الشفط بسحب المياه من حوض المسبح وإعادتها إلى الفلتر. الكاشطة وخطوط الصرف الرئيسية تعمل كمواسير شفط. يقوم نظام السباكة المضغوط بضخ المياه مرة أخرى إلى حوض المسبح بعد مرورها عبر الفلتر. تعود المياه المفلترة إلى المسبح من خلال مصارف التنفيث (أو العودة) للمداخل. مواسير السباكة ترجع المياه من الفلتر إلى تجمع في حوض السباحة غالبا ما يشار إليها باسم عودة السباكة. يقع معظم نظام السباكة في المسبح تحت الأرض.

يمكن أن تكون تسربات السباكة بالشفط (الكاشطة أو الصرف الرئيسي) من تسرب المياه أو الهواء. قد يكون من الصعب تحديد نوع التسرب حتى يتم حفر الأنبوب. إذا كان هناك تسرب للمياه ، فإن فقد الماء في بعض الأحيان يكون صغيرًا نسبيًا. إذا كان هناك تسرب للهواء ، فغالبًا ما تكون هناك أعراض أخرى مثل عدم القدرة على الاحتفاظ بالمضخة الرئيسية أو خروج الفقاعات الزائدة من تركيبات الإرجاع. إذا حدث تسرب على خط الصرف الرئيسي في القسم الموجود أسفل أرضية المسبح ، فقد يتعين تجفيف المسبح للعثور على هذا التسرب ، نظرًا لأن مواسير الصرف الصحي الرئيسية تمتد أسفل أرضية المسبح لمسافة في طريق العودة إلى حوض السباحة. مضخة.

عادةً ما تتسبب تسربات السباكة المضغوطة (المرتجعة) في تسرب الكثير من الماء ، خاصةً عند تشغيل المضخة. إذا كان فقد الماء أكبر عند تشغيل المضخة ، فإن الجاني المحتمل هو خط الإرجاع تحت الأرض. ومع ذلك ، فإن التسرب في العداد أو تركيبات المصارف النفاثة سوف تسرب المياه أيضًا بمعدل أكبر عند تشغيل المضخة (يوجد ضغط في النظام). كيف نجد تسربات سباكة حمامات السباحة؟ الخطوة الأولى هي الضغط على اختبار الخط. إذا فقد الخط الضغط ، يتم إجراء كشف إلكتروني للتسرب ويتم تحديد موقع التسرب ووضع علامة عليه فوق الأرض.

كشف الكتروني عن تسربات المياه بالرياض

 

تسربات المياه بكمية هائله

غالبًا ما نتلقى مكالمات مذعورة تذهب إلى شيء مثل هذا: “مساعدة! لقد اتصلت بمكتبك بخصوص تسرب احواض السباحة. أخبروني أن المسبح يجب أن يكون نظيفًا وواضحًا وكاملًا. لدي خرطوم يعمل بكامل طاقته ولا يمكنني حتى إحداث انبعاج. لا يمكنني رفع مستوى حوض السباحة “.

غالبًا ما يكون التسرب بهذا الحجم ناتجًا عن عطل في أحد الصمامين. تحتوي العديد من حمامات السباحة ، ولكن ليس جميعها ، على هذه الصمامات. هذه الصمامات هي صمام الهيدروستاتيكي و صمام متعددة المنافذ .

الصمام الهيدروستاتيكي لاحواض السباحةتسرب الصمام الهيدروستاتيكي. الصمام الهيدروستاتيكي هو صمام ميكانيكي. غالبًا ما يعتقد العملاء أنه صمام ، فهو جزء من سباكة المسبح. ليس. يقع الصمام الهيدروستاتيكي في أرضية المسبح ، وعادةً ما يكون أسفل شبكة الصرف الرئيسية. وتتمثل وظيفتها في موازنة الضغط الهيدروستاتيكي على السطح الخارجي للمسبح مع الضغط الهيدروستاتيكي داخل حوض المسبح. ما هو الضغط الهيدروستاتيكي؟ في حالة المسبح ، هناك نوعان مختلفان من الضغوط الهيدروستاتيكية. في داخل المسبح ، هو الضغط الذي يمارسه وزن الماء على الجدران والأرض. على السطح الخارجي للمسبح توجد قوة المياه الجوفية على جدران وأرضية المسبح. الضغط الهيدروستاتيكي هو “السبب” في “لماذا يجب ألا تستنزف حمام السباحة بنفسك. “يجب تصريف المسبح بواسطة متخصصين لإجراء الصيانة مثل التنظيف أو عزل المسبح. في كثير من الأحيان عندما يكون المسبح فارغًا ، يفتح الصمام لموازنة الضغط الهيدروستاتيكي من خارج المسبح. تتم إعادة تعبئة المسبح ويبقى الصمام فيه الوضع المفتوح ، عادة بسبب وجود كمية صغيرة من الحطام في الصمام. يمكن أن تفشل هذه الصمامات حتى إذا لم يتم تصريف المسبح. تتسرب كميات كبيرة من الماء عبر هذا الصمام المفتوح. عندما يتسرب الصمام الهيدروستاتيكي ، يقوم فني التسرب ينظف الصمام ويحاول إعادة تثبيته. إذا لم ينجح ذلك ، يتم تركيب صمام جديد. يجب أن يكون الماء في المسبح لتمكين الفني من التحقق مما إذا كان الصمام سيعمل بشكل صحيح ، ولكن قد لا يكون من الضروري ملء حوض السباحة عند مستوى التشغيل العادي.

تسريبات صمام المسبح تسرب صمام متعدد المنافذ. كما أن الصمام متعدد المنافذ ليس جزءًا من السباكة. يوجد على خزان المرشح إما في الأعلى أو على الجانب. يحتوي على إعدادات تحكم مختلفة تسمح للمضخة بالغسيل العكسي والتصريف وأداء وظائف الصيانة الأخرى. إذا كان هناك تسرب ناتج عن عطل في الصمام متعدد المنافذ ، فسيواجه المسبح خسارة كبيرة جدًا في الماء عند تحديد إعداد “المرشح” ، ويمكن عادةً إعادة بناء هذا الصمام أو استبداله.

error: Content is protected !!